أسابيع الحمل::الإسبوع 40::اسبوع الولادة


 
الأسبوع 40
تقتربين الآن من نهاية الحمل و من المفترض أن تحدث ولادة طفلكِ الآن في أي لحظة , تذكري دائماً أنه لم يفت الأوان بعد و لا زال أمامكِ أسبوعان لتحدث الولادة فيهما ( إذا لم تكن قد حدثت بعد ) . تحدث الولادة في الوقت الذي تم تحديده لها في 5% من الحالات فقط و إذا كان هذا حملكِ الأول فإنه من المتوقع أن تتأخر الولادة لديكِ عن التاريخ المتوقع لها لحد الأسبوعين .
يبلغ وسطي وزن الوليد بعمر 40 أسبوع حوالي 3500 غرام و طوله بين 48-51 سم . لا تتوقعي أن تكون صورة طفلكِ الآن مشابهة لصور الأطفال التي توضع في الإعلانات حيث غالباً ما تكون رؤوس حديثي الولادة – و لفترة من الزمن – ذات شكل غير نموذجي نتيجة لمرورها خلال الحوض و غالباً ما تكون مغطاة بالطلاء الدهني و الدم . قد تلاحظين وجود بعض الطفح أو البقع الجافة على جلد الجنين و هذا طبيعي تماماً . قد تكون أعضاء طفلكِ التناسلية متضخمة ( الصفن لدى الذكور و الشفرين لدى الإناث ) نتيجة لوجود كميات من هرموناتكِ في جسم الطفل و قد يحدث نتيجة لذلك أيضاً إفراز الحليب من حلمتي ثدييه ( لدى كل من الأنثى و الذكر ) و هذا يجب أن يختفي خلال عدة أيام و يعتبر طبيعي تماماً .


ستمارسين خلال هذا الأسبوع اللحظة التي كنتِ تنتظريها و هو قدوم طفلكِ . من الوارد جداً أن تكوني قد اكتسبت المعلومات الكافية عن مراحل الولادة الثلاث , تعمل المرحلة الأولى من المخاض على توسيع و ترقيق عنق الرحم نتيجة للتقلصات الرحمية المنتظمة أما المرحلة الثانية فهي عندما تدفعين بطفلكِ خارج جسمكِ عبر قناة المهبل أما المرحلة الأخيرة من المخاض هي عندما تحدث ولادة المشيمة . تهانينا لكِ على هذا الحمل الناجح و تنمنى لكِ و لعائلتكِ لحظات جميلة مع طفلكِ الجديد .

0 comments:

إرسال تعليق

اكتبي تعليقاً أو استفساراً هنا