أسابيع الحمل : الأسبوع الثالث للحمل (أسبوع 3)::اسبوع بداية تطور الجنين

 الأسبوع الثالث للحمل ::اسبوع بداية تطور الجنين


 الأسبوع الثالث للحمل ::اسبوع بداية تطور الجنين

تطور طفلكِ في الأسبوع الثالث

الأسبوع 3
يستمر طفلكِ خلال هذا الأسبوع بالنمو و التطور . تكون البويضة الملقحة خلال الأسبوع الماضي قد انقسمت إلى مئات من الخلايا و تدعى الآن بالتويتة أو الزيجوت. وهي جوفاء ومليئة بسائل و في هذا الوقت ستزرع التويتة نفسها ضمن بطانة الرحم و المعروفة بالإندوميتريوم .

وبحال نجاح عملية التعشيش فإن طفلكِ يستمر بالنمو و استقبال غذائه و مع مرور الوقت يتطور مكان التعشيش ليصبح المشيمة التي تعمل على تغذية و حماية جنينكِ خلال الحمل.

قد يبدأ جسمكِ في هذه اللحظة إرسال إشارات لكِ تدلكِ على الحمل , حيث تبدأ الكيسة المصورة بإفراز هرمونات تمنع جسمكِ من طرح بطانة الرحم و النسج في رجمكِ مما يؤدي تأخير الدورة .

تأكدي من أنكِ تتناولين الفيتامينات و ما يكفيكِ من حمض الفولي و البروتينات و الكالسيوم و الحديد و التي تعتبر جميعاً ضرورية لتغذية جنينكِ . و يعتبر حمض الفولي و المفترض تناوله قبل حدوث الحمل أهم هذه العناصر لأنه يساعد في الوقاية من تشوهات الأنبوب العصبي و الذي يتشكل في مراحل التطور المبكرة جداً .

يجب خلال الحمل مضاعفة كمية البروتينات التي تتناوليها و ذلك لأنها تعتبر حجر البناء الأساسي للنسج الجديدة , حيث تحتاجين لتناول 60 غرام يومياً على الأقل , كما يعتبر الكالسيوم (1200 ملي غرام ) ضرورياً لنمو العظام و الأسنان . كما أنه بالتأكيد من الضروري حصولكِ على كميات كافية من الحبوب و الخضار الورقية الخضراء . يعتبر الحديد ضرورياً خلال الحمل لزيادة حجم الدم الحاصل لديكِ . يوجد الحديد بكميات جيدة في اللحوم الحمراء ---- و البيض و الخضار الورقية الخضراء . يجب أن تتناولي 30 ملي غرام يومياً من الحديد على الأقل . بإمكانكِ الحصول على المزيد من المعلومات المتعلقة بالتغذية خلال الحمل . 

0 comments:

إرسال تعليق

اكتبي تعليقاً أو استفساراً هنا