أسابيع الحمل::الأسبوع 33::


الأسبوع 33
يؤدي تراكم الدهون تحت جلد طفلكِ إلى تحول لونه من الأحمر إلى الزهري و يستمر تراكم هذه الدهون تحت جلد الجنين تحضيراً للولادة .

تساعد ملايين العصبونات الموجودة في الدماغ خلال هذه الأسابيع الأخيرة طفلكِ على معرفة المزيد عن بيئته الموجود فيها مما يجعله قادراً على الإصغاء و الشعور و الرؤية ( بشكل غيمي ) , تستطيع حدقتا الجنين كشف الضوء و الإنقباض و الإتساع مما يسمح لطفلكِ برؤية أشكال باهتة .

ينام طفلكِ معظم الوقت و قد تحدث لديه النوم المترافق مع حركات العين السريعة ( فترة الأحلام ) .يكتمل نضج رئتي طفلكِ تقريباً . يكتسب الجنين كمية كبيرة من الوزن خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل .

يتخذ طفلكِ وضعية الولادة و هي إما أن تكون رأسية أو مقعدية .

لم يتبقى الآن سوى شهرين على الولادة , و ربما يكون الآن الوقت المناسب لتعلم أفضل طرق التأقلم مع آلام المخاض كتقنيات التنفس و الأدوية التي تعطى عن طريق الحقن و التخدير فوق الجافية و الذي يتم فيه إعطاء مخدر من خلال قثطرة دقيقة  توضع أسفل الظهر .

يجب الإتصال بالعيادة في أقرب وقت ممكن إذا بدأتِ بالشعور بصداع شديد أو برؤية بقع أو أضواء لامعة أثناء الراحة أو زيادة مفاجئة في الوذمات ( خلال 2-3 أيام ) و خاصة في الوجه أو آلام في البطن أو الغثيان و الشعور بالمرض لأن هذه الأعراض قد تكون مؤشراً على حالة ما قبل الإرجاج ( الإنسمام الحملي ) و الذي يتميز بالوذمات و ارتفاع الضغط و وجود البروتين في البول و هي تعتبر اختلاطاً خطيراً للحمل .

0 comments:

إرسال تعليق

اكتبي تعليقاً أو استفساراً هنا