أسابيع الحمل:الأسبوع 34::



الأسبوع 34
تصبح الأظافر الآن موجودة على نهايات أصابع طفلكِ و قد يتمكن الآن من مقاومة الإنتانات الخفيفة نتيجة لعمل جهازه المناعي إلا أنه غير قادر الآن على مقاومة الإنتانات الخطيرة .

يعتبر تناول الأم للكالسيوم خلال الحمل ذو أهمية قصوى و ذلك لأنه الجنين سيسحب الكالسيوم من الأم من أجل تصنيع و تقسية العظم . يؤدي عدم تناول الأم لكمية كافية من الكالسيوم خلال الحمل إلى حدوث ضعف شديد في عظمها و أسنانها و ذلك لأن الطفل يأخذ ما يحتاجه من المعادن من العمود الفقري للأم .

تنمو في هذه الأثناء غدتي الكظر لدى طفلكِ و تفرزان الهرمونات التي تحرض الإرضاع . تزداد سماكة الطلاء الدهني الذي يغطي طفلكِ بينما يزول كامل الوبر تقريباً . تكون رئتا الجنين في هذا الأسبوع مكتملتا النمو تقريباً و جاهزتان للعمل  و وزنه الوسطي 2250 غرام تقريباً و طوله 32 سم مما يسمح له في حال الولادة بالحياة خارج الرحم  دون الحاجة لمساعدة طبية كبيرة إلا أنه قد يحتاج الأكسجين لعدة أيام .

يعتبر الإرهاق عرضاً شائعاً من أعراض نهاية الحمل و هذا ينجم عن عدة أمور : صعوبة النوم و الآلام و زيادة الوزن و القاق حول المخاض و الولادة و العناية بالطفل الجديد . خذي أكبر قدر من الراحة و النوم .

قد تتزايد وتيرة تقلصات براكستون هيكس من الآن مع اقتراب موعد الولادة .

0 comments:

إرسال تعليق

اكتبي تعليقاً أو استفساراً هنا